|
[9004003.] رقم البحث : 9004003 - |
|
فاعلية برنامج إرشادى قائم على بعض فنيات علم النفس الإيجابى لخفض القلق الإجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية المتلعثمين / بحث مستل من رسالة ماجستير |
| تخصص البحث : General |
|
مجلة بحوث التربية النوعية - جامعة المنصورة / / 59 العدد التاسع والخمسون يوليو 2020 - يوليو 2020 |
|
هند نبيل علي ( hend@gmail.com - ) - مؤلف رئيسي |
|
القلق الإجتماعى |
|
هدف البحث لتصميم برنامج ارشادي قائم على بعض فنيات علم النفس الايجابي لخفض القلق الإجتماعي، وتم تطبيق البحث على عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية المتلعثمين المسجلين بالصف الثانى والثالث الإبتدائى بمحافظة بورسعيد، يتراوح أعمارهم بين (7-8) سنوات جميعهم من الذكور، واستخدمت إختبار الذكاء (إعداد: إجلال سرى)، مقياس التلعثم (إعداد: منى توكل)، مقياس القلق الإجتماعى للمتلعثمين (تقدير المعلم/المعلمة) (إعداد :الباحثة)، برنامج إرشادي قائم على بعض فنيات علم النفس الإيجابي لخفض القلق الإجتماعي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية المتلعثمين (إعداد: الباحثة)، وأسفرت النتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي أداء تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في القياس البعدي علي مقياس القلق الإجتماعى للطفل المتلعثم (تقدير المعلمة) (إعداد :الباحثة)، ما يشير إلى فاعلية البرنامج الإرشادي المقترح . |
|
Download Paper |