Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تنمية القوة العضلية فى الطرف السفلىعلى المستوى الرقمى للوثب العالى للمبتدئين /
الناشر
جامعة حلوان،
المؤلف
حجاب،إبراهيم السيد.
هيئة الاعداد
مشرف / كمال الدين عثمان شلبى
مشرف / جمال محمد علاء الدين
باحث / ابراهيم السيد حجاب
مناقش / احمد محمد حسن
الموضوع
الرياضة البدنية ميدان ومضمار.
تاريخ النشر
1982 .
عدد الصفحات
153+[20]ورقة.؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1982
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - مسابقات الميدان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 155

from 155

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير بعض وسائل تنمية القوة العضلية على مستوى القوة المميزة بالسرعة لعضلات الطرف السفلى على المستوى الرقمى للوثب العالى للمبتدئين .
اختيرت عينة البحث من طلاب الصف الثانى بالقسم الداخلى بكلية التربية الرياضية للبنين بالأسكندرية و عددها 70 طالباً و قد قسمت إلى خمس مجموعات (التجريبية الأولى والثانية والثالثة والرابعة والمجموعة الضابطة ) .
و أمكننا الوصول الى الأستخلاصات التالية :ــ
ــ إرجاع التحسن المعنوى الكبير الذى سجلته المجموعات التجريبية الأربعة فى المستوى الرقمى للوثب العالى بعد نهاية التجربة عنه قبل بدايتها الى مدى أرتفاع وفاعلية التأثيرات التدريبية بكل الأساليب المقترحة ( الأسلوب الأستسلامى القهرى للعمل العضلى بأرجوحة الأثقال ، والأثقال الساقطة الأسلوب الأستسلامى القهرى للعمل العضلى بالوثب فوق وبين الصناديق ، أستخدام الجاكت المثقل ثم البار والأثقال ) والذى خضعت لهم المجموعات التجريبية الأربعة وذلك بغرض تنمية القوة العضلية على مستوى القوة المميزة بالسرعة الخاصة بالأرتقاء فى الوثب العالى .
ــ أستنادا الى التحسن الطفيف الغير ملموس فى المستوى الرقمى للوثب العالى قيد الدراسة للمجموعة الضابطة بعد نهاية التجربة عند قبل بدايتها بالمقارنة بالمجموعات الأربع التجريبية ، فأنه يمكننا أن نستنتج أن الأقتصار فى التدريب بالأسلوب التقليدى فى الوثب العالى بتأدية المهارة فقط دوم أستخدام أدوات مثقلة حديثة وخلافه لا يكفى لتنمية القوة العضلية للوثابين التى لها الأثر الأكبر على المستوى الرقمى المطلوب ، وأن تطوير المستوى القومى للوثب العالى عن طريق تنمية القوة العضلية يرتبط أساسا بتنمية أشكال القوة الخاصة بالمسابقة ذاتها بأساليب متعددة ، وهذا ما ظهر واضحا جليا فى مستوى المجموعة الضابطة بالمقارنة بالمجموعات التجريبية الأحرى فى جميع القياسات .