Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أهداف الإنجاز و علاقته بكل من استراتيجيات التعلم و التحصيل الدراسى لدى طالبات كلية التربية النوعية /
المؤلف
على، رندا السيد أحمد.
الموضوع
التعليم الجامعى - مصر. علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
189 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 174

from 174

المستخلص

تهدف الدراسة الى :
التعرف على العلاقة بين أهداف الإنجاز وكل من استراتيجيات التعلم والتحصيل الدراسي لدى طالبات كلية التربية النوعية .
التعرف على تأثير كل من المستوى الدراسي وأهداف الإنجاز على درجات الطالبات في كل من استراتيجيات التعلم والتحصيل الدراسي لدى طالبات كلية التربية النوعية .
الكشف عن الفروق بين طالبات المستوى الثاني والمستوى الرابع في درجات كل من استراتيجيات التعلم والتحصيل الدراسي .
الكشف عن الفروق بين أهداف الإنجاز (التمكن – الأداء – تجنب العمل) في التأثيرعلى درجات الطالبات في كل من استراتيجيات التعلم والتحصيل الدراسي
دراسة اختلاف مستوى التحصيل الدراسي بين الطالبات باختلاف أهدافهن الإنجازيه (التمكن – الأداء – تجنب العمل) لدى هؤلاء الطالبات .
عينة الدراسة :
طبقت الباحثة أدوات الدراسة – بعد التحقق من صدقها و ثباتها – علي عينة الدراسة النهائية و كان قوامها (358) طالبة بالمستويين الثاني و الرابع من كلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق .
الأدوات المستخدمة :
مقياس أهداف الإنجاز . (إعداد الباحثة)
استبيان استراتيجيات التعلم . (إعداد Yildrin & Yesim, 1999 , وقام بترجمته : عادل محمد محمود العدل.