Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات الاقتصاد المنزلى لدى طالبات كلية التربية النوعية /
المؤلف
إبراهيم، بسمة عبدالله على محمد.
الموضوع
الاقتصاد المنزلى - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
191 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 215

from 215

المستخلص

العديد من المنظمات التعليمية في الدول المتقدمة بذل قصارى جهدهم لتطوير مدارسهم و univcersities ، و أيضا mosernize منهاجها و peaparing برامج المعلمين وتطوير برنامج أدائها ، لمواجهة والعشرين تحديات القرن واحدة من الطريقة التي رفع النشاط الذهني الطالب ، هو المهم يهم في العملية التعليمية .وهذا يتطلب و يحتوي considerating جميع العلوم باعتبارها نفسه ، و ذلك ل مواكبة مع العلم و التقدم التكنولوجي .ولن يتحقق هذا إلا من خلال الأبحاث أكثر علمية في جميع فروع العلوم المختلفة . واحد من العلوم البارزة في هذا القرن هو علم الاقتصاد المنزلي ، التي تصبح ذات أهمية كبيرة في حياتنا في الوقت مؤقتة الحديثة . وهي متخصصة في دراسة كاملة لاحتياجات indivdual و الأسرة وأساسها على المنزل ، والبيئة ، والمجتمع ل رفع مستوى حياة أفضل .اختارت الباحثة الصف الثالث الطلاب الإناث من كلية التربية النوعية ، جامعة الزقازيق ، بسبب وجود قسم الاقتصادي للأسرة في التخصص ، إلى جانب إعداد الطالبات في المجال التربوي ، كما وستكون هذه الدراسة بداية من الإناث ممارسة الطالب لأول مرة في واقع التدريس، و هذا يتطلب أن الطالب يجب أن الإناث إدارة بعض المهارات الأساسية وخاصة موضوع التغذية. نتائج الدراسة : 1 . هناك فروق ذات دلالة إحصائية في الوساطات من اثنين مقياس قياس ، و القياس على نطاق و قبل وقياس آخر على نطاق و المجموعة التجريبية - الفردية في الاقتصاد المنزلي المهارات لصالح القياس البعدي على نطاق و .2 . هناك فروق ذات دلالة إحصائية في الوساطات من اثنين مقياس قياس ، و القياس على نطاق و قبل وقياس آخر على نطاق من أفراد المجموعة التجريبية في شروط خاصة للتغذية - مهارات التكيف ، لصالح القياس البعدي على نطاق و .3 . هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات اثنين درجة من قياسات الحجم ، وهما على نطاق و قبل و بعد واحد من المجموعة التجريبية في إعداد وضبط كميات لصالح القياس البعدي على نطاق و .4 . هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين اثنين من درجة وسيطة من قياسات الحجم ، وهما على نطاق و قبل وقياس آخر على نطاق و المجموعة التجريبية في المختبر أداء مهارة الدرس لصالح القياس البعدي على نطاق و .
5 . هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين اثنين من درجة وسيطة ، و على نطاق و قبل وقياس آخر على نطاق و المجموعة التجريبية في مهارة كاملة إعداد النظام الغذائي للأم الحامل و مصاصة لصالح القياس البعدي على نطاق و .6 . هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين اثنين من درجة وسيطة ، و قياس و آخر على نطاق واسع قبل المجموعة التجريبية في مهارة إعداد نظام غذائي كامل ل مرحلة ما قبل المدرسة في سن الطفل لصالح القياس البعدي على نطاق و .7 . هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين اثنين من درجة وسيطة ، و قياس و على نطاق واسع قبل آخر من المجموعة التجريبية في مهارة كاملة إعداد نظام غذائي ل المراهقين لصالح القياس البعدي على نطاق و .8 . هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين اثنين من درجة وسيطة ، و قياس و آخر على نطاق واسع قبل المجموعة التجريبية في مهارة إعداد كاملة النظام الغذائي ل شخص متقدم في السن لصالح القياس البعدي على نطاق و .9 . هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين اثنين من درجة وسيطة ، و قياس و آخر على نطاق واسع قبل المجموعة التجريبية في إعداد مائدة الطعام وإدخال مهارات نوعية الغذاء مناسبة لصالح القياس البعدي على نطاق و .10 . هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين اثنين من درجة وسيطة ، و قياس و آخر على نطاق واسع قبل المجموعة التجريبية في كل إدخال الأخير من مهارة المنتج لصالح القياس البعدي على نطاق و .11 . هناك تأثير البرنامجي في تنمية مهارات الاقتصاد المنزلي ككل وفي كل المهارات باعتبارها واحدة .