الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص .اعداد قائمة باهم المهارات الازمة لاستخدام الانترنت لدى التلاميذ المعاقين سمعيا. 2.تصميم و انتاج برنامج كمبيوترى قائم على استخدام الصور الثابتة و المتحركة الوظيفية لتنمية بعض مهارات استخدام الانترنت لدى تلاميذ المعاقين سمعيا. 3.التحقق من فاعلية البرنامجالمقترح على التحصيل المعرفى و الاداء المهارى لمهارات استخدام الانترنت لدى تلاميذ المعاقين سمعيا. اهمية البحث:- قد يفيد هذا البحث فى :- 1.توجيه انظار القائمين على انتاج البرامج التعليمة للمعاقين سمعيا الى ضرورة مراعاة معايير الاختيار و الاستخدام الوظيفى للصور الثابتة و المتحركة. 2- زيادة دافعية تعلم التلاميذ المعاقين سمعيا لموضوع ما بمساعدة الكمبيوتر وبرامج الوسائل النتعددة حدود البحث: مدرسة الامل للصم وصعاف السمع بشبين الكوم محافظة المنوفية تلاميذ الصف الثانى الاعدادى المهنى منهج الحاسب الالى و النترنت, الفصل الدراسى الثانى-الانترنت(Internet) مجموعة البحث:- مجموعة عشوائية من التلاميذ الصم و ضعاف السمع بالصف الثانى الاعدادى بمدرسة الامل للصم و ضعاف السمع بشبين الكوم بمحافظة المنوفية, تقسم الى مجموعتين ضابطة و تجريبية. -ادوات البحث:- 1.اختبار تحليلى للجوانب المعرفية المتضمنة فى منهج الحاسب الالى و الانترنت للصف الثانى الاعدادى لدى التلاميذ المعاقين سمعيا. 2.بطاقة ملاحظة لمهارات استخدام الانترنت لدى تلاميذ المعاقين سمعيا. |