Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استراتيجية التعلم التعاونى على بعض مهارات التفكير الناقد والتحصيل الدراسى لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية/
الناشر
جامعة القاهرة. معهد الدراسات التربوية. قسم علم النفس التربوى,
المؤلف
ابوزيد. ابوزيدمحمود.
هيئة الاعداد
باحث / ابوزيد. ابوزيدمحمود
مشرف / شريف, نادية محمود
مشرف / بدوى, منى حسن السيد
مشرف / شريف, نادية محمود
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
372ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - قسم علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 387

from 387

المستخلص

تتمثل مشكلة الدراسة الحالية فى التساؤل التالى:
ما أثر التدريب على بعض استراتيجيات التعلم التعاونى فى تنية بعض مهارات التفكير الناقد والتحصيل الدراسى لدى طلاب الصف الأول الثانوى فى مادة الكيمياء؟ ويتفرغ من هذا التساؤل هل يختلف أداء الطلاب الذين يتعرضون لاستراتيجيات تدريس مختلفة قائمة على التعلم التعاونى مجموعة فرق التحصيل , مجموعة الصور المقطوعة فى التحصيل الدراسى فى مادة الكيمياء للصف الأول الثانوى
وهدف الدراسة هو الوقوف على أثر برنامج للتدريب على بعض استراتيجيات التعلم التعاونى لتنية التفكير الناقد والتحصيل الدراسى فى مادة الكيمياء وتتبع أهمية الدراسة من عدة اعتبارات أهمها: تكمن أهمية دراسة التفكير الناقد فى تشجيع المعلمين على تدريب الطلاب على استخدام مهارات التفكير الناقد كالتمحيص والمرونة والموضوعية فى مواجهة المواقف والمشكلات بعقول ناقدة بناءة.