Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تنظيم محتوى المنهج من الجانبين النظرى والعملى على التعلم الحركى والتحصيل النظرى لبعض مسابقات الميدان والمضمار/
الناشر
جامعة حلوان،
المؤلف
محفوظ،سهير سالم.
هيئة الاعداد
مشرف / هانم رمضان هلال
مشرف / سهير بدير موسى
مشرف / ابراهيم وجيه محمود
باحث / سهير سالم محفوظ
الموضوع
الرياضة البدنية الميدان و المضمار.
تاريخ النشر
1984 .
عدد الصفحات
119 ورقة+مرفقات.
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/1984
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مسابقات الميدان و المضمار
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 134

from 134

المستخلص

يهدف البحث الى أستخدام العلاقة بين البعد المعرفى والبعد الحركى وذلك عن طريق تنظيم دروس مسابقتى الوثب العالى ودفع الجلة عن طريق ترتيب وتنظيم الدروس النظرية والدروس العملية للحصول على أفضل نتائج ممكنة للعملية التعليمية وتحقيق أهداف المنهج من الناحية الحركية والناحية المعرفية .
ولقد أستخدمت الباحثة المنهج التجريبي على أربعة مجموعات تجريبية تأكدت الباحثة من تجانس المجموعات التجريبية الأربعة فى العوامل المؤثرة على التعلم الحركى والمعرفى .
أظهرت النتائج تفوق المجموعتين الثانية والثالثة والتى تم تعليمها بأستخدام الوحدات النظرية السابقة للدروس العملية حيث كان ذلك أفضل تنظيم ممكن للدروس النظرية والعملية لوحدات المنهج فى تحقيق الأهداف التعليمية للمنهج .