الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى معرفة دور المنهج الدراسى فى تثبيت أو إعلاء الجوانب الإجتماعية لدى طالبات كلية التربية الرياضية بالقاهرة . و قد اختيرت العينة بالطريقة العشوائية من طالبات كلية التربية الرياضية بالقاهرة و هى تمثل الصفوف الدراسية الأربعة و بلغ عددها (400) طالبة موزعة بالتساوى على الصفوف الأربعة و كان المنهج المستخدم هو المنهج العملى . و كانت أهم النتائج ما يلى : 1- المنهج العملى يؤثر إيجابياً بما يتيحه من مواقف اجتماعية فى تثبيت و إعلاء بعض الجوانب الاجتماعية للطالبات . 2- وجود فروق دالة احصائياً بين أراء الطالبات فى تعرضهن للمواقف الجوانب الاجتماعية و رغبتهن فى ادائها . 3- وجود فروق دالة احصائياً بين تعرض طالبات كل صف دراسى للمواقف الاجتماعية و رغبتهن فى اداء هذه المواقف . 4- كذلك وجود فروق دالة احصائياً بين المواقف الاجتماعية من حيث التعرض لها و كذلك الرغبة فى أدائها تبعاً لاختلاف الصفوف الدراسية الأربعة . |