Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
عنصر التشكيل للحرآة الآلية في النحت الميداني,
الناشر
جامعة الإسكندرية.كلية الفنون الجميلة.قسم النحت,
المؤلف
زكي,هايدي سامي
تاريخ النشر
٢٠٠٨.
عدد الصفحات
١٩٠ص.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 213

from 213

المستخلص

ا 􀑧 سهل علين 􀑧 ا لي 􀑧 ي تعلمه 􀑧 ي ينبغ 􀑧 ا الت 􀑧 ا و تعبيراته 􀑧 ا و مفرداته 􀑧 ا حروفه 􀑧 ة له 􀑧 ة آامل 􀑧 و لغ 􀑧 دان و ه 􀑧 إذا آان الفن لغة تخاطب الوج
و 􀑧 ي ه 􀑧 شكل الفن 􀑧 ي ، و ال 􀑧 ان للمتلق 􀑧 لها الفن 􀑧 ي يرس 􀑧 مهمة الاتصال و التخاطب بهذه اللغة .فالإنتاج الفني هو بمثابة الرسالة الت
سميه 􀑧 ا ن 􀑧 دث بم 􀑧 ا فيح 􀑧 ر عنه 􀑧 د يعب 􀑧 ا و ق 􀑧 ل معه 􀑧 ا و يتفاع 􀑧 الوسيلة و الأداة لوصول تلك الرسالة للمشاهد الذي لا بد أن يتأثر به
ا 􀑧 تجابته بم 􀑧 دى اس 􀑧 ون م 􀑧 غير فيك 􀑧 ل ص 􀑧 شأته آطف 􀑧 ذ ن 􀑧 ل من 􀑧 بعملية الاتصال . و إذا آان الإنسان قد حباه الله بقدرته على التفاع
ى 􀑧 ة عل 􀑧 صفة خاص 􀑧 حوله أو بمن يحيط ه يتحدد بفاعلية اتصاله معهم ، و على هذا فقد اعتمد الفنان بصفة عامة و النحات ب
تمتاع و 􀑧 ى الاس 􀑧 ي عل 􀑧 درة المتلق 􀑧 ادة ق 􀑧 ي زي 􀑧 ح ف 􀑧 د نج 􀑧 ون ق 􀑧 ذلك يك 􀑧 تحقيق عنصر الاتصال بين العمل الفني و بين المتلقي و ب
ان 􀑧 إذا آ 􀑧 ستخدمها ، ف 􀑧 ي ي 􀑧 واس الت 􀑧 التفاعل أآثر .حيث من المعروف أن قدرة الإنسان على الاستمتاع تزداد بزيادة عدد الح
ك 􀑧 سيد تل 􀑧 ى تج 􀑧 ل عل 􀑧 د عم 􀑧 ون ق 􀑧 ذا يك 􀑧 ان به 􀑧 ان الفن 􀑧 ا ، ف 􀑧 دة م 􀑧 ضمون أو عقي 􀑧 ة أو م 􀑧 ن حال 􀑧 العمل النحتي في القد يم هو تعبير ع
ت 􀑧 ر ، الوق 􀑧 ت المعاص 􀑧 ي الوق 􀑧 ت ف 􀑧 ن النح 􀑧 تكلم ع 􀑧 ين ن 􀑧 ن ح 􀑧 دان و لك 􀑧 ين و الوج 􀑧 ق الع 􀑧 الأفكار متواص لا مع المشاهد عن طري