![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى وضع برنامج مقترح بإستخدام أسلوبين لتنمية التوازن ( ثابت ـ حركى ) لتلاميذ الصف الأول الأعدادى وأثره على أداء بعض مهارات الجمباز لتلاميذ هذه المرحلة قيد البحث ، وقد أجريت التجربة الأساسية على عينة قوامها 90 تلميذا من تلاميذ مدرسة سنطيس الإعدادية وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات عمديا . وقد أستغرقت مدة تنفيذ التجربة 12 أسبوع متصل خلال الفترة من 1/10/1998 إلى 1/1/1999 وقد أسفرت نتائج البحث عن أهمية برنامج التوازن ( ثابت ـ حركى ) والأسلوبين المستخدمين فى تنمية التوازن وأثرهما على تحسين مستوى أداء بعض مهارات الجمباز لتلاميذ هذه المرحلة السنية قيد البحث . ويوصى الباحث بأهمية تطبيق برنامج تمرينات التوازن ( ثابت ـ حركى ) والأسلوبين المستخدمين على مجتمع البحث والمجتمعات المماثلة . |