الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التعرف على مدى تأثير التفاعل بين طريقة الاكتشاف الموجه والاسلوب الادراكى ”الاعتماد - الاستقلال” على تحصيل تلميذات الصف الثانى الاعدادى فى اللغة العربية والتعرف على مدى تأثير التفاعل بين طريقة الالقاء والاسلوب الادراكى ”الاعتماد - الاستقلال” على تحصيل تلميذات الصف الثانى الاعدادى فى اللغة العربية وتحديد طريقة التدريس الاكثر فاعلية فى تحصيل تلميذات ذوى الاسلوب الادراكى المعرفى المستقل فى اللغة العربية وتحديد طريقة التدريس الاكثر فاعلية فى تحصيل تلميذات ذوى الاسلوب الادراكى المعرفى المعتمد فى اللغة العربية ، والمنهج المستخدم هو المنهج التجريبى. ومن اهم نتائج البحث: توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين درجات طلاب العينة التى تدرس بالاكتشاف الموجه ودرجات تلميذات العينة اللائى يدرسن بالالقاء فى التحصيل الدراسى لصالح المجموعة التى تدرس بطريقة الاكتشاف ، توجد فروق ذات دلالة احصائية بين درجات الطلاب المعمتدين والمستقلين فى التحصيل الدراسى لصالح الطلال المستقلين ، يوجد تفاعل عند مستوى 0.01 بين طريقيتى الاكتشاف الموجه و الالقاء مع النمط المعرفى للمتعلم فى التحصيل الدراسى. |