Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة فى ضوء تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص االتعليمية /
المؤلف
عطية، رضا عبدالبديع السيد.
الموضوع
المعوقون - تعليم. التعليم - مصر. التعليم - السويد.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
269 ص. ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 294

from 294

المستخلص

تهدف الدراسة الى طرح قضية تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية لذوى الاحتياجات الخاصة من خلال دراسة استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر والكشف عن اوجة القصور فى العملية الاستيعابية والتعرف على فلسفة التربيةلذوى الاحتياجات الخاصة فى السويد والتعرف على الاساليب التربوية فى تحقيق الاستيعاب لذوى الاحتياجات الخاصة فى السويد بهدف الاستفادة منها ومايتناسب مع البيئة المصرية من الامكانيات المادية والبشرية. من خلال دراسة استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر والكشف عن اوجة القصور فى العملية الاستيعابية والتعرف على فلسفةالتربية ذوى الاحتياجات الخاصة فى السويد والتعرف على الاساليب التربوية فى تحقيق الاستيعاب لذوى الاحتياجات الخاصة فى السويد بهدف الاستفادة الى طرح قضية تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية لذوى الاحتياجات الخاصة.