![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تقويم بعض أساليب التوجيه الفني في التربية الرياضية بمرحلة التعليم الابتدائي بمحافظة الغربية . وقد استخدمت الباحثة المنهج المسحى كأحد الدراسات الوصفية وبلغت العينة (220) معلماً ومعلمة بجميع الإدارات التعليمية بمحافظة الغربية ، (20) موجه وموجهة بنفس الإدارات وقد استخدمت الباحثة الاستبيان كأداة لجمع البيانات . ومن خلال ذلك كانت أهم النتائج أن : الاجتماعات الفردية بين الموجه والمعلم تعمل على نقل وتبادل الخبرات كما أن الأسلوب الفني في التوجيه يشجع على ابتكار وسائل مساعدة في التدريس وكذا توصى الباحثة بضرورة التأكيد على تنظيم زيارات متبادلة بين المعلمين والموجهين لوضع حلول للمشاكل التي تواجه المعلم وضرورة الاهتمام بعقد ندوات صقل للموجهين والمعلمين |