Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر أستخدام استراتيجية بوسنر في تصحيح بعض التصورات البديلة حول المفاهيم العلمية في مادة العلوم لدي تلاميذ الصف الثاني الاعدادي /
المؤلف
أحمد, وفاء عبد المنعم مختار.
الموضوع
التعليم الاساسي تطور. المناهج الدراسية تخطيط.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
236 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 259

from 259

المستخلص

يهدف هذا الدليل إلي معاونة المعلم في تدريس المحتوي العلمي لوحدة المادة للصف الثاني الإعدادي باستخدام استراتيجية بوسنر وتعتمد هذه الإستراتيجية علي معرفة التلاميذ بالتصورات البديلة التي لديهم وذلك من خلال إتاحة الفرصة لهم لاستخدام تصوراتهم في تفسير بعض الظواهر الطبيعية المختلفة وعندما يفشل التلاميذ في تفسير الظواهر يقوم المعلم بتقديم المفهوم العلمي الصحيح والتفسير العلمي ويقوم يتفسير ما فشل التلاميذ في تفسيره باستخدام ما لديهم من تصورات ثم يتيح المعلم الفرصة للتلميذ لاستخدام المفاهيم الجديدة في تفسير مواقف أخري وإذا كان لكل معلم طريقته الخاصة في التدريس فإن هذا الدليل خطوة علي الطريق وبداية لمحاولة تعين المعلم علي تحسين طريقة الأداء من شرح لكيفية استخدام استراتيجية بوسنر في تصحيح التصورات البديلة بوحدة المادة للصف الثاني الإعدادي وقد راعت الباحثة أثناء إعدادها لهذا الدليل الإستفادة من خبرات ومقترحات بعض المتخصصين في تدريس العلوم للوصول بتدريس وحدة المادة إلي مستوي مناسب يحقق الأهداف المنشودة من تدريسها.اهداف الوحده تهدف الى اكساب التلاميذ :المعلومات التى تتعلق بالماده والذره والجزيئات. بعض المهارات مثل عمل تجارب ونماذج عملية ورسوم تخطيطية وحل تمارين عددية.بعض الاتجاهات العلمية كالدقة فى عمل التجارب والرسوم اوجه التقدير المناسبة.الاهداف الخاصة :