![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أفضل أساليب التغذية المرتدة وأكثرها فاعلية فى اكتساب وإتقان التمرينات لطلاب الصف الأول بالكلية . حيث اختيرت عينة الدراسة من طلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية للبنين بالإسكندرية واشتملت علــى ( 100 ) طالب تم تقسيمهم إلى خمس مجموعات ( أربع مجموعات تجريبية ومجموعة ضابطة ) ، حيث خضعت المجموعة الأولى لتغذية مرتدة خارجية ( سمعية بصرية فورية عامة إيجابية ) ، والمجموعة التجريبية الثانية لتغذية مرتدة خارجية ( سمعية بصرية فورية عامة سلبية ) ، والمجموعة التجريبية الثالثة لتغذية مرتدة خارجية ( سمعية بصرية فورية محددة إيجابية ) ، والمجموعة التجريبية الرابعة لتغذية مرتدة خارجية ( سمعية بصرية فورية محددة سلبية ) ، والمجموعة الضابطة لطريقة الشرح والنموذج الجيد وذلك فى اكتساب وإتقان مادة التمرينات. وقد أسفرت نتائج الدراسة عما يأتى : - تفوق المجموعات التجريبية على المجموعة الضابطة فى جميع الاختبارات المطبقة. - أفضلية التعليم باستخدام التغذية المرتدة الخارجية ( السمعية البصرية الفورية المحددة الإيجابية ). |