Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر دمج بعض أساليب التغذية المرتدة فى اكتساب وإتقان التمرينات على التحصيل الدراسى لطلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية /
الناشر
جامعة الأسكندرية،
المؤلف
سالم،إسلام محمد محمود محمد .
هيئة الاعداد
باحث / إسلام محمد محمود محمد سالم
مشرف / صديق محمد إبراهيم طولان
مشرف / هبة عبد العظيم إمبابى
مشرف / صديق محمد
الموضوع
الرياضة البدنية التمرينات.
تاريخ النشر
2007 .
عدد الصفحات
130 ورقة+مرفقات؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - تدريب التمرينات و الجمباز
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 150

from 150

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أفضل أساليب التغذية المرتدة وأكثرها فاعلية فى اكتساب وإتقان التمرينات لطلاب الصف الأول بالكلية . حيث اختيرت عينة الدراسة من طلاب الصف الأول بكلية التربية الرياضية للبنين بالإسكندرية واشتملت علــى ( 100 ) طالب تم تقسيمهم إلى خمس مجموعات ( أربع مجموعات تجريبية ومجموعة ضابطة ) ، حيث خضعت المجموعة الأولى لتغذية مرتدة خارجية ( سمعية بصرية فورية عامة إيجابية ) ، والمجموعة التجريبية الثانية لتغذية مرتدة خارجية ( سمعية بصرية فورية عامة سلبية ) ، والمجموعة التجريبية الثالثة لتغذية مرتدة خارجية ( سمعية بصرية فورية محددة إيجابية ) ، والمجموعة التجريبية الرابعة لتغذية مرتدة خارجية ( سمعية بصرية فورية محددة سلبية ) ، والمجموعة الضابطة لطريقة الشرح والنموذج الجيد وذلك فى اكتساب وإتقان مادة التمرينات.
وقد أسفرت نتائج الدراسة عما يأتى :
- تفوق المجموعات التجريبية على المجموعة الضابطة فى جميع الاختبارات المطبقة.
- أفضلية التعليم باستخدام التغذية المرتدة الخارجية ( السمعية البصرية الفورية المحددة الإيجابية ).