Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج مقترح في الأنشطة الموسيقية في إكساب بعض المهارات الإجتماعية للأطفال المعاقين ذهنيا فئة القابلين للتعلم /
المؤلف
حافظ، أميرة حجازي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة حجازي محمد حافظ
مشرف / آمال أحمد مختار صادق
مشرف / أميرة سيد فرج
مشرف / نبيل السيد حسن الجباص
مناقش / جيلان أحمد عبد القادر
الموضوع
المعوقون - تعليم. التربية الموسيقية.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
348 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تربيـة الطفـل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 378

from 378

المستخلص

أهداف الدراسة:-
تهدف الدراسة إلى
1- أثر برنامج الإنشطة الموسيقية المقترح فى إكساب بعض المهارات الإجتماعية لدى الأطفال المعاقين ذهنيا.
2- أثر برنامج الأنشطة الموسيقية المقترح لإكتساب الإستقلالية للأطفال المعاقين ذهنيا.
3- أثر برنامج الأنشطة الموسيقية المقترح لإكتساب مهارة التنافس الحر للأطفال المعاقين ذهنيا .
النتائج :-
قد توصلت النتائج إلى
1- الفرض الأول توجد دال إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى لمقياس المهارات الإجتماعية.
2- الفرض الثانى توجد دال إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى لمقياس مهارة الإستقلالية لصالح القياس البعدى.
3- الفرض الرابع توجد دال إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى لمقياس مهارة التعاون الفرعى لصالح القياس البعدى.