![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى وضع خطة مقترحة لبرنامج جمباز للمرحلة الإبتدائية فى ضوء مفاهيم جوانب وأبعاد الحركة، حيث أن المناهج الموضوعة على أساس المفاهيم هى الاتجاه الحديث، ولقد أصبحت جزء من البنية التربوية لكثير من الدول وحلقة من حلقات التعليم المستمر على مدى الحياة. استخدم المنهج الوصفى التحليلى، دليل المعلم، وقوائم تحليل للأربعة صفوف الأولى من برنامج التربية الرياضية للمرحلة الإبتدائية، الشبكة العالمية لتبادل المعلومات (الإنترنيت) قائمة (معيار) مفاهيم جوانب وأبعاد الحركة، الاستعانة بما جاء من مرفقات هذه الدراسة فى تعليم مهارات الجمباز وفقاً لمفاهيم وجوانب أبعاد الحركة وما يتناسب والمرحلة السنية والصف الدراسى، وبما جاء فى هذه الدراسة من مشروع فى بناء خطة التدريس والتدريب للناشئين والمتقدمين للتنافس فى مجال الجمباز. |