Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية مقترحة لتنمية بعض مفاهيم الكيمياء النووية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية/
المؤلف
اسماعيل، احمد سعيد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / احمد سعيد احمد اسماعيل
مناقش / عادل أبو العز أحمد سلامة
مشرف / محمد يحيى محمد مشرف
مناقش / واصف عزيز واصف
الموضوع
علوم اجتماعية. مناهج وطرق تدريس - كيمياء.
تاريخ النشر
2006 .
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة فاعلية إستراتيجية مقترحة لتنمية بعض مفاهيم الكيمياء النووية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية. استخدم تحليل محتوى للوحدة المدروسة، وتم تطبيق الإختبار التحصيلى قبليا، كما استخدمت استراتيجيات التدريس المختلفة على المجموعتين التجريبية والضابطة، وثم تطبيق الإختبار بعديا. توصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائيا بين الطرق الثلاثة فى الدرجة الكلية للإختبار التحصيلى البعدى مما يؤكد فاعلية الثلاث طرق المستخدمة بدرجات متفاوتة. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياسيين القبلى والبعدى لصالح طريقة الدمج بين خرائط المفاهيم ودورة التعلم فى الإختبار التحصيلى البعدى مما يؤكد فاعلية الطريقة. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسيين القبلى والبعدى لصالح طريقة الأنشطة الإثرائية فى الإختبار التحصيلى البعدى مما يؤكد فاعلية الطريقة. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين طريقة الدمج وطريقة الأنشطة الإثرائية لصالح طريقة الدمج مما يؤكد تفوق هذه الطريقة على طريقة الأنشطة.