الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على توقيت عرض الرسومات الثابتة (قبل - أثناء - بعد) فى برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل فيما يتعلق بتفاعلها مع نمط عرض اللغة اللفظية (المسموعة - المقروءة - المسموعة والمقروءة) وتأثيرهما فى كل من التحصيل الدراسى الفورى والمرجأ وزمن التعلم. استخدم المنهج الجريبى، كما استخدم اختبار تحصيلى موضوعى (لفظى/ مصور)، واختيرت العينة ووزعت على المجموعات التجريبية عشوائياً. توصل البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية فى التحصيل الفورى والمرجأ لمفهومى التناظرية التناظرية والرقمية ترجع لتأثير التفاعل بين توقيت عرض الرسومات الثابتة (قبل - أثناء - بعد) واللغة اللفظية المسموعة، وأيضا بين توقيت عرض الرسومات الثابتة (قبل - أثناء - بعد) واللغة اللفظية المسموعة والمقروءة فى برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل. |