Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج متعدد الوسائط فى تنمية مهارات حل المسائل اللفظية لدى طلاب المرحلة الإعدادية و اتجاهاتهم نحو مادة الرياضيات /
الناشر
زاهر عادل محمد أحمد،
المؤلف
أحمد، زاهر عادل محمد.
الموضوع
الرياضيات تعليم و تدريس التعليم الاعدادي
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
أ-ز، 279 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

أهداف الدراسة :
هدفت الدراسة الى تحديد فاعلية برنامج متعدد الوسائط فى تنمية مهاارت حل المساءل اللفظية لدى طلاب الصف الثانى الاعدادى ة اتجاهاتهم نحو مادة الرياضيات
ادوات الدراسة
برنامج كمبيوتر متعدد الوسائط فى مقرر الجبر للصفالثانى الاعدادى
اختبار تحصيلى فى مهارات حل المسائل اللفظية
مقياس اتجاه نحو حل المسائل اللفظية
نتائج الدراسة :
توصلت الدراسة الى نتائج التالية :
يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية اللذين درسوا باستخدام برنامج كمبيوتر متعدد الوسائط و طلاب المجموعة الضابطة الذين دراسو باستخدام الطريقة التقليدية و ذلك فى تطبيق البعدى لكل من اختبار مهارات حل المسائل اللفظية و مقياس الاتجاه نحو حل المسائل اللفظية لصالحطلاب المجموعة التجريبية
حجم التأثيات لدلالة الفرق بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى اختبار مهارات حل المسائل اللفظية لصالح المجموعة التجريبية من النوع الكبير ى2 = 0.91
تطبيقات الدراسة
تقديم برنامج متعدد الوسائط يمكن ان يساعد المدرسين فى التغلب على الصعوبات التى تواجة الطلاب فى دراستهم للمسائل اللفظية
تقديم برنامج متعدد الوسائطفى المسائللمساعدة الطلاب فى دراستهم للمسائل اللفظية
تقديم مقياس اتجاهات نحو المسائل اللفظية يمكن ان يساعد الباحثين فى هذا المجال.