Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية مركز مصادر تعلم مقترح لتنمية بعض مهارات تناول المعلومات لدى طفل الروضة/
الناشر
قسم العلوم التربوية_كلية رياض الاطفال_جامعة الاسكندرية
المؤلف
محمد،ايمان حسن احمد
الموضوع
التعليم خدمات المعلومات
تاريخ النشر
2007
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 112

from 112

المستخلص

تعد مرحلة رياض الاطفال هى مرحلة اعداد الطفل للالتحاق بالمرحلة الابتدائية وتواجه الطفل في المرحلة الابتدائية مناهج وبرامج تربوية تعتمد علي الدراسة والنشاط الذاتى للطفل في ظل استخدام الحقيبة التعليمية في المدرسة الابتدائية وعلم الرغم من تعدد مصادر المعلومات الا ان البطاقات التى اصدرها وزارة التربية والتعليم المصرية والانشطة والبرامج التربوية التى تقوم معلمات رياض الاطفال بطبيقها داخل الروضة وخارجها تعتمد بشكل اساسي في تنفيذها على المعلمة وبذلك يتاصل لدى الطفل ان المعلمة هى المصدر الوحيد للمعلومة ولا تثير لديه البحث عن المعلومة بنفسة وهذا ما استخلصتة الباحثة من خلال العمل رياض الاطفال والمقابلات التى تمت بينها وبين بعض مدرسين المرحلة الابتدائية