Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لاعداد معلمى العلوم للتلاميذ المعاقين عقليا على اساس الكفايات /
الناشر
سميه محمود أحمد ربيع،
المؤلف
ربيع، سميه محمود أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / سميه محمود أحمد ربيع
مشرف / محمد صابر سليم
مناقش / سامى محمود أبو بيه
مناقش / يسرى عفيفى عفيفى
الموضوع
المدرسون - تدريب. العلوم - طرق التدريس. المعوقون
تاريخ النشر
1995 .
عدد الصفحات
أ - و، 256 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/1995
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 275

from 275

المستخلص

تبرز أهمية الرساله فيما يلى:-
تزويد المهتمين بمجال إعداد معلم المعاقين عقليا بقائمة بالكفايات التربوية التى يمكن الاسترشاد بها فى تقويم معلمى المعاقين عقليا بصفة عامة ومعلمى العلوم للمعاقين عقليا بصفة خاصة.
2- القاء الضوء على واقع إعداد معلم المعاقين عقليا فى جمهورية مصر العربية.
3- يمكن لكليات التربية الاسترشاد بالبرنامج المقترح ليسد جانبا من جوانب القصور فى اعداد معلم المعاقين عقليا والمعمول بها حاليا داخل مصر.