![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث:- 1-تحديد الفروق فى متوسط درجات المعرفة بين كل من المتدربين وغير التدربين لبعض المعارف الزراعية المتعلقة بالمجالات التالية: - المحاصيل الحقلية - الفاكهة - الخضر - الانتاج الحيوانى - الميكنة الزراعية - الارشاد الزراعى 2- تحديد العلاقة الارتباطية بين درجة التحصيل المعرفى للمعارف الزراعية المقدمة للمرشدين الزراعيين من خلال البرنامج التدريبى وبين كل من المتغيرات المستقلة التالية: - السن - المؤهل الدراسى - عدد سنوات العمل فى المجال الزراعى - عدد سنوات العمل فى مجال الارشاد الزراعى - درجة الرضا الوظيفى - درجة رضا المتدربين عن محتوى التدريب - درجة مناسبة موضوعات التدريب للاحتياج التدريبى - درجة الاستفادة من التدريب - الاتجاه نحو العمل الارشادى 3- تحديد العلاقة الارتباطية بين متوسط درجات معرفة غير المتدربين للمعارف الزراعية وبين كل من المتغيرات المستقلة التالية: - السن -المؤهل الدراسى -عدد سنوات العمل فى المجال الزراعى -عدد سنوات العمل فى مجال الارشاد الزراعى - درجة الرضا الوظيفى - الاتجاه نحو العمل الارشادى 4- تحديد الاختلاف فى اتجاه كل من المتدربين وغير المتدربين نحو العمل الارشادى 5- تحديد العلاقة الارتباطية بين اتجاة المتدربين نحو العمل الارشادى وبين كل من المتغيرات المستقلة التالية: - السن - المؤهل الدراسى - عدد سنوات العمل فى المجال الزراعى - عدد سنوات العمل فى مجال الارشاد الزراعى - درجة الرضا الوظيفى - درجة رضا المتدربين عن محتويات التدريب - درجة مناسبة موضوعات التدريب للاحتياج التدريبى - درجة الاستفادة من التدريب - النشأة الاجتماعية 6 -تحديد العلاقة الارتباطية بين اتجاه غير المتدربين نحو العمل الارشادى وبين كل من المتغيرات المستقلة التالية: - السن - المؤهل الدراسى - عدد سنوات العمل فى المجال الزراعى - عدد سنوات العمل فى مجال الارشاد الزراعى - درجة الرضا الوظيفى - النشأة الاجتماعية 7- تحديد درجة تناول البرنامج التدريبى لاهم معايير وعوامل الفعالية التدربية واثر ذلك على فعاليته 8- تحديد اهم المشكلات والمعوقات التى واجهت العملية التدريبية اثناء تنفيذ البرنامج التدريبى |