Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام اسلوب المنظم المتقدم مع أحد الأنماط المعرفية على تحصيل طلاب الصف الثانى الثانوى فى الهندسة الفراغية =
الناشر
اسماعيل محمد الأمين محمد الصادق،
المؤلف
الصادق، اسماعيل محمد الأمين محمد.
هيئة الاعداد
باحث / اسماعيل محمد الأمين محمد الصادق
مشرف / حسين غريب حسين
مشرف / رضا مسعد السعيد
مناقش / وديع مكسيموس داود
الموضوع
الهندسة - طرق التدريس. الرياضيات - طرق التدريس.
تاريخ النشر
1990 .
عدد الصفحات
ج-م، 190 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/1990
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 308

from 308

المستخلص

تستمد هذه الرسالة أهميتها من كونها محاولة للإستفادة من استخدام مداخل وأساليب تدريس حديثة فى مجال تدريس الرياضيات مراعيا الأسلوب المعرفى للمتعلم كما أنه يساير اتجاهات البحث الحديثة فى هذا المجال وتبرز أهمية الرسالة الحالية فى أنها تسعى لتقديم ما يساعد على التغلب على سلبيات التدريس المبنية على التدريس المباشر وتعرف الظروف الملائمة لاستخدامها بفعالية وبيان أنه من الممكن أن يكون هناك تعلم ذو معنى للتدريس المباشر من الأفضل استخدامه، يختبر البحث فعالية مدخل أزووبل فى تنظيم المادة الدراسية – الهندسة الفارغية – وتدريسها حتى يمكن ان يستفيد منها المدرس عند التخطيط والتدريس فى الرياضيات، تهتم الدراسة الحالية بالتعرف على أثر التدريس باستخدام المنظمات المتقدمة بجانب ارتباطها باحدى الخصائص النفسية الهامة للمتعلمينوهى سمة الاستقلاب و الاعتماد الادراكى وبذلك قد تساعد الدراسة فى تحديد المجال المناسب والظروف الملائمة لاستخدام هذه المنظمات فى عملية التدريس، تتجاوب هذه الرسالة مع توصيات البحوث المنهجية فى مجال تعليم وتعلم الرياضيات.