Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام مدخل التاريخ المحلي فى تدريس مادة التاريخ وأثره على التحصيل وتنمية الإنتماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
الغرباوي، محمد عبد العزيز أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبد العزيز أحمد الغرباوى
مشرف / حسين غريب
مناقش / إمام مختار حميدة
مناقش / أحمد حسين اللقانى
الموضوع
التاريخ - تعليم وتدريس. التاريخ - طرق التدريس. التعليم الإعدادى. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2000 .
عدد الصفحات
أ-ث، 230 ص. ،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 244

from 244

المستخلص

تتمثل أهمية الرسالة فى أنها توضح مدى فعالية استخدام مدخل التاريخ المحلى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، تقدم مقياسا فى الانتماء الوطنى يمكن أن يفيد فى قياس الانتماء الوطنى لدى عينات مختلفة من التلاميذ، تقدم نموذج لكيفية استخدام التاريخ المحلى فى تدريس التاريخ الذى يمكن ان يستفاد منه فى أعداد نماذج فى تدريس التاريخ المحلى، قد تفيد فى عمل نماذج لبرامج تدريب المعلمين وطلاب كلية التربية فى كيفية استخدام مدخل التاريخ المحلى فى تدريس مادة التاريخ.