Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات الإدراك السمعى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم فى مهارات القراءة باللغة الإنجليزية =
المؤلف
الشناوى، حمدي محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / حمدي محمد محمود الشناوى
مشرف / سامى محمود أبو بيه
مناقش / أحمد حسن سيف الدين
مناقش / نبيل عيد الزهار
الموضوع
علم النفس التربوى. الطلبة ضعاف التحصيل. التأخر الدراسى. المناهج. اللغة الإنجليزية- طرق التدريس.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
ب-ح، 200 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 227

from 227

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى ما يلى:
1-تشخيص صعوبات الإدراك السمعى وصعوبات القراءة فى اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى.
2-التعرف على أثر التدريب على تنمية الإدراك السمعى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى ذوى صعوبات القراءة فى اللغة الإنجليزية.
3-التعرف على أثر تنمية الإدراك السمعى فى التخفيف من صعوبات القراءة فى اللغة الإنجليزية.
وتظهر الأهمية التطبيقية للرسالة فى إعداد أداة لتشخيص صعوبات الإدراك السمعى وأداة لتشخيص صعوبات القراءة الجهرية فى اللغة الإنجليزية.