![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اعداد معايير تكاليف الوظائف التسويقية التي تعمل من اجل تحقيق الاهداف الفرعية للنشاط التسويقي وذلك عن طريق تصميم نموزج كمي لمعايرة هذه التكاليف وبما يخدم القرارات الادارية في مجال النشاط التسويقي ودراسة منهج ديناميكية النظم ومكونات نظام الوظائف التسويقية ان زيادة الاهتمام بدراسة النشاط التسويقى بالمشروعات كان نتيجة للتطورات الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية التى حدثت بمختلف المجتمعات ولمختلف السلع ، واتجاه المشروعات الى البح عن افضل السبل لتوزيع وبيع منتجاتها فى ظل ظروف المنافسة القوية. ويهدف النشاط التسويقى الى خدمة واشباع رغبات المستهلكين،وذلك بعد دراستها والتعرف عليها من خلال نشاط مجموعة الوظائف والاشخاص المسؤلين عنها. |