الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يواجه العديد من الأفراد الكثير من المشكلات التى لا يسهل الوصل إلى حلول لها و أطفال الروضة كشأن كل الأفراد يواجهون العديد من المشكلات التى يجب ان تتضمن مداخل التعلم استراتيجيات تدربهم على كيفية مواجهتها والتعرف على أساليب حلها ، وعلى الرغم من ضرورة إعداد برنامج لأطفال الروضة تعتمد على الأنشطة مفتوحة النهاية ، فى ضوء استراتيجيات تساعد على التكيف والتعايش مع تطورات العصر ، كأستراتيجيات الذكاءات المتعددة ، وأهمية القيمة التربوية التى تمثها الذكاءات المتعددة فى إعداد الأفراد منذ مرحلة الطفولة ، إلا ان الواقع الحالى يؤكد وجود قصور فى برنامج رياض الاطفال فى توفير أنشطة ذكاءات متعددة تعمل على تكوين المفاهيم وتنمية مهارات حل المشكلات لدى اطفال الروضة ، مما يؤدى إلى وجود قصور فى مهارات التفكير لديهم وبالتالى لا يستطيعون حل المشكلات التى تواجههم فى المدرسة والمواقف الحياتية. |