Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعبيرية المصرية كمدخل لاثراء الخيال فى مجال التصوير /
المؤلف
اليمنى، علا على.
هيئة الاعداد
مشرف / علا على اليمنى
مشرف / صبرى محمد عبدالغنى
مشرف / ابراهيم عبدالحميد عوض
مشرف / ثروت حسين روحى
الموضوع
التصوير الزيتى - مصر.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
283 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
6/7/2002
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - قسم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 308

from 308

المستخلص

ترجع اهمية الدراسه الى اثراء الخيال للممارس عن طريق التعرف على جماليات تصامير الخيال فى المدرسة التعبيرية المصرية بهدف الوصول الى مادة جديدة تصبح مجالا للابداع فى ميدان التصوير؛بما يودى الى ارتباط الطالب بتراثه الموروث وبيئته الشعبية المصرية وعتقداتة وبمايعود على اعماله الفنية بالثراء والجمال.
وقد اقتصرت الدراسه على المدرسة التعبيرية كاحد الاتجاهات الحديثة فى القرن العشرين،وقد تم اختيار عدد من الفنانيين المصريين من المدرسة التعبيرية وهم(محمد ناجى-راغب عياد-عبدالهادى الجزار-حامد ندا-جاذبيه سرى)
وتتم التجربة على مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية بالفيوم على ان يتم اختبارقبلى وبعدى.
استخدم فى التنفيذ الالوان الزيتية.
وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى والتجريبى.