Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
علاقة التعليم بتمكين المراة من المشاركة فى التنمية المجتمعية بليبيا/
الناشر
مريم احمد الاسود،
المؤلف
الاسود، مريم احمد.
هيئة الاعداد
باحث / مريم احمد الاسود
مشرف / شبل بدران الغريب
مشرف / فاروق شوقى البوهى
مشرف / عادل السيد الجندى
الموضوع
المراة و المجتمع. ليبيا.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
210ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

مفهوم التربية و مكانة المراة واقتراح مصور لمواجهة تحديات المراة الليبية وتحسين اليات المشاركة فى العملية السياسية، وتمثلت اهمية الدراسة على المستويين النظرى والتطبيقى على ضرورة توجية الاهتمام و البحث فى الموارد نحو رفع و زيادة قوه المراه ومكانتها لزيادة مشاركتها بفاعلية فى عملية التنمية و الكشف عن الغموض الذى يحيط بهذا المضمون وكان من اهم نتائج البحث 1- الواقع السياسى و الاقتصادى و الاجتماعى وهو انة لا يمكن ان يوصف ما يحدث بليبيا انة تنمية فهو لا يوصف سوى انو نمو اقتصادى- و عدم وجود ووضوح اليات مشاركة سياسية الناتج عن مثالية التجربة السياسية الليبية - لم يفرق المشرع الليبى فى العقود الماضية على التوسع الكمى 2- النظام التعليمى ويرجع الى تراجع الانفاق على قطاع التعليم نتيجة تراجع انخفاض ايرادات النفط3- تطور التعليم قبل و بعد ثوره الفاتح من سبتمبر لتحقيق مبدا تكافؤ الفرص حسب المنطقة الجغرافية و تلاشى الفجوه فى نسب الالتحاق بين الذكور و الاناث.