Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج تدريبي للمهارات الحياتية في تعلم بعض المهارات الاساسية لبطيئي التعلم /
الناشر
زينب رجب علي البنا،
المؤلف
البنا، زينب رجب علي.
هيئة الاعداد
باحث / زينب رجب علي البنا
مشرف / احمد محمد حسن صالح
مشرف / جليلة عبد المنعم مرسي
مشرف / احمد محمد
الموضوع
تعليم.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
92 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم النفس التعليمي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

ان التلاميذ بطيئي التعلم هم فئة لديهم نقص واضح في التحصيل الدراسي والانشطة التعليمية المقدمة في الفصل الدراسي العادي, وتكمن مشكلة التلاميذ بطيئي التعلم في عدم القدرة على الاستفادة من الخبرات التعليمية وتناول المعلومات بنفس سرعة اقرانهم العاديين, وعدم المثابرة على العمل المدرسي. وتتلخص مشكلة البحث في الاجابة عن السؤال الرئيسي التالي:مافعالية البرنامج التدريبي المقترح للمهارات الحياتية (مهارة الاتصال، مهارة السيطرة على الضغوط النفسية) في تعلم بعض المهارات الاساسية لبطيئي التعلم (القراءة, الكتابة, والحساب)؟ ويهدف البحث الى اعداد برنامج يحسن اداء التلاميذ بطيئي التعلم -المفحوصين- لتعلمهم المهارات الحياتية بما يسمح بتحسين الاداء التحصيلي لديهم, واقتصر البحث على تنمية مهارات الاتصال والسيطرة على الضغوط النفسية لمعرفة تأثير ذلك على رفع المستوى التحصيلي لدى التلاميذ بطيئي التعلم.