Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أساليب التعلم لدي الصم في ضوء بعض المتغيرات الاسرية /
المؤلف
الشراكى، وسام أمين محمد.
هيئة الاعداد
باحث / وسام الشراكي
مشرف / خيري المغازي
مشرف / نصرة جلجل
مشرف / نصرة جلجل
مشرف / نصرة جلجل
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
174 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 215

from 215

المستخلص

تهدف دراسة اساليب التعلم الى التركيز على اهمية الاختلافات فى عملية التعلم باختلاف نوع الطلاب ومراحل دراستهم حيث ان الطلاب يختلفون فى اساليب التعلم ليس فقط الاختلاف فى الظروف البيئية والاجتماعية التى يتفاعلون معها وحاجتهم الجسمية والانفعالية فحسب، ولكنها تعكس ايضا خبرات الفرد التعليمية فى مراحل حياته السابقة والتى من الممكن ان تؤدى دورا فى تحديد اساليب التعلم المستقبلى.وفى ضوء ما سبق وانطلاقا من الاهتمام بدراسة الخصائص النفسية والتربوية جاءت الدراسة الحالية لتهتم بدراسة أساليب التعلم لدى الصم فى ضوء بعض المتغيرات الاسرية والديموجرافية.