Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تدريبي مقترح بأسلوب التدريب المتقاطع على بعض القدرات البدنية والمهارية لدى ناشئات الكرة الطائرة /
الناشر
مها محمد الهجرسي محمود حسين،
المؤلف
حسين، مها محمد الهجرسي محمود.
هيئة الاعداد
باحث / مها محمد الهجرسي محمود حسين
مشرف / هانئ حسن كامل
مشرف / سعد الشربيني الشربيني
مناقش / علي سلامة علي سلامة
مناقش / محمد لطفي السيد حسنين
الموضوع
الكرة الطائرة - تدريب. التدريب الرياضي. الألعاب الرياضية الجماعية.
تاريخ النشر
1428 =
عدد الصفحات
أ- ط، 95 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
23/10/2007
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - التدريب الرياضى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

أهداف البحث:
1- تصميم برنامج تدريبي مقترح بأسلوب التدريب المتقاطع ومعرفة تأثيره على بعض القدرات البدنية المهارية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدرسة المنيا الثانوية الرياضية للبنات.
2- مقارنة نتائج المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في المستوى البدني والمهاري.
3- التعرف على مدى التحسن في المستوى البدني والمهاري لدى كل من المجموعتين التجريبية والضابطة.
منهج البحث:
المنهج التجريبي كان منهج البحث، وقد استعانت الباحثة بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدمة القياسين القبلي والبعدي لكلا المجموعتين.
مجتمع البحث:
اشتمل مجتمع البحث على طالبات المرحلة الثانوية الرياضية التي تتراوح أعمارهن من بين (15- 17) سنة وبلغ عددهن (16) طالبة.
النتائج:
1- أثرت الطريقة التقليدية إيجابياً على مستوى الأداء البدني والمهاري للمتغيرات قيد البحث لدى طالبات المدرسة الثانوية الرياضية عينة البحث، حيث حدثت فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والقياس البعدي لمستوى الأداء البدني المهاري للمتغيرات قيد البحث للمجموعة الضابطة ولصالح القياس البعدي.
2- أثر أسلوب التدريب المتقاطع تأثيراً إيجابياً على مستوى الأداء البدني المهاري للمتغيرات قيد البحث لدى طالبات المدرسة الثانوية الرياضية عينة البحث، حيث حدثت فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والقياس البعدي على بعض المتغيرات البدنية المهارية (قيد البحث) لصالح القياس البعدي.
3- أثر أسلوب التدريب المتقاطع تأثيراً إيجابياً أعلى من تأثير الأسلوب التدريبي باستخدام الطريقة التقليدية على مستوى الأداء البدني المهاري (قيد البحث) حيث حدثت فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية في كل من مستوى الأداء البدني المهاري للمتغيرات (قيد البحث).
4- نسبة التحسن المئوية للمجموعة التجريبية أعلى من نسبة التحسن المئوية للمجموعة الضابطة في مستوى الأداء البدني المهاري لدى طالبات المدرسة الثانوية الرياضية لعينة البحث حيث حدثت فروق ذات دلالة إحصائية بين نسبة التحسن المئوية في مستوى الأداء البدني المهاري في المتغيرات (قيد البحث) للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية.