Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحديد معايير للاهداف التعليمية لوحدات ألعاب القوى لتلاميذ المرحلة الاعدادية =
الناشر
أحمد محمد شمروخ محمد،
المؤلف
محمد، أحمد محمد شمروخ.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد شمروخ محمد
مشرف / فاطمة عوض صابر
مشرف / عادل محمود عبد الحافظ.
مناقش / عائشة احمد طوقان
الموضوع
الرياضة البدنيةـ العاب قوى.
تاريخ النشر
2010 .
عدد الصفحات
136 ص.+مرفقات :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 156

from 156

المستخلص

مستخلص البحث
تحديد معايير للأهداف التعليمية لوحدات ألعاب
القوى لتلاميذ المرحلة الإعدادية
بحث ماجستير : 2010م
الباحث : أحمد محمد شمروخ محمد
يهدف البحث إلى تحديد معايير للأهداف التعليمية لوحدات ألعاب القوى لتلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة قنا، استخدم الباحث الدراسة المسحية كأحد أنماط المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة البحث، حيث أجرى البحث على عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية، وبلغ حجم العينة (3240) تلميذا وتلميذة، قام الباحث بإعداد الاختبار المعرفي والمقياس الانفعالي، كما استخدم مجموعة من الاختبارات المهارية التى اتفق عليها الخبراء، وهى :
- العدو 50 متر (من البدء المنخفض). - الوثب الطويل (طريقة القرفصاء).
- دفع الجلة (1 كجم). - الوثب العالي (الطريقة السرجية).
* ثم قام بإجراء معاملات الصدق والثبات لاختبارات البحث الثلاثة، (الاختبار المعرفي - الاختبارات المهارية - المقياس الانفعالي)، ومن أهم النتائج :
- تحديد معايير للأهداف التعليمية لوحدات ألعاب القوي ولكل صف دراسي من الصفوف الأول والثاني والثالث للتلاميذ وللتلميذات، كالتالي :
1- معايير الأهداف المعرفية, من خلال (الاختبار المعرفي).
2- معايير الأهداف المهارية, من خلال الاختبارات المهارية (العدو 50م, دفع الجلة / 1 كجم, الوثب الطويل / طريقة القرفصاء, الوثب العالي / الطريقة السرجية).
3- معايير الأهداف الانفعالية, من خلال (المقياس الانفعالي) ويضم محوريين أساسيين (الاتجاهات - القيم).
ومن أهم التوصيات :
- استخدام (الكتيب الإرشادي) لهذا البحث، الخاص بالأهداف والمعايير والاختبارات الخاصة ببعض مسابقات ألعاب القوى، لتقويم مستوى أداء التلاميذ والتلميذات بالصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي - بمحافظة قنا.
- إجراء دراسات وبحوث مماثلة لهذه المعايير فى ألعاب القوى وغيرها من الأنشطة الرياضية، فى المحافظات الأخرى والمقارنة بينها.
.