Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات الاستماع الخاصة باللغة الانجليزية لتلاميذ الصف الرابع في الحلقة الاولى من التعليم الاساسي في مدارس اللغة الفرنسية =
الناشر
وجدي فرج غالي فرج،
المؤلف
فرج, وجدى فرج غالي.
هيئة الاعداد
باحث / وجدى فرج غالي فرج
مشرف / نادية احمد طوبا
مشرف / ناهد فتحي العقاد
مشرف / نادية احمد
الموضوع
اللغة الانجليزية.
تاريخ النشر
2002 .
عدد الصفحات
125ص. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 244

from 244

Abstract

يعتبر ”الاستماع” واحدا من المصطلحات الشائعة التداول والتي لاتلقى القدر الكافي من التفكير في فحواها ورغم ذلك فالاستماع هو احد القدرات الذهنية الحيوية التي تعيننا على فهم العالم من حولنا وعلى المشاركة فيه.وعلى الرغم من الاهمية التي اكتسبتها الوسائل السمعية والبصرية والحسابات الالية كوسائل للاتصال فأن قدرتنا على استخدام اللغة بشكلها الشفهي ماتزال هي الاساس في قدرتنا على التفاهم مع الاخرين واللغة في شقها الشفهي لها دور داخلي يتمثل في مساعدتنا على توضيح افكارنا ودور خارجي في مساعدتنا على التفاهم مع الاخرين ومن ثم يجب ان تتوافر لدينا القدرة على الاستمتاع والتحدث لنستغل اللغة بشكل جيد يخدم هذين الدورين. وينظر بعض علماء اللغة الى مهارة الاستماع من منظورين مختلفين هما : أ) مهارة الاستماع كمنظومة فوقية - تحتية. ب) مهارة الاستماع كمنظومة تحتية - فوقية.