الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تمثلت فى تحديد مهارات استخدام الخرائط والجداول والرسوم البيانية بتحديد أهداف البرنامج وتحديد محتوى البرنامج وتنظيم وصياغة اختبارات الاتقان للبرنامج ثم قام الباحث بإعداد ادوات البحث فى تمثيل قراءة الخرائط اختبار مهارات تصميم وقراءة الجداول الاحصائية وقراءة الرسوم البيانية بطاقة تقويم مهارات استخدام الخريطة المطبوعة بطاقة تقويم مهارات استخدام الخريطة الصماء بطاقة تقويم مهارات استخدام الجداول الاحصائية وبعد أعداد أدوات البحث قام الباحث باختيار عينة البحث وتمثلت فى طلاب شعبتى التاريخ والجغرافيا بكلية التربية جامعة الاسكندرية وطبقت البرنامج المقترح بأسلوب ” كيلر ” على المجموعة ثم طبقت الأدوات بعدياً وتوصل الباحث إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعتين والضابطة فى مهارات استخدام الخرائط والجداول والرسوم البيانية. |