![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى هدف نظري ويتمثل في :- 1- الكشف عن المهارات الأساسية اللازم توافرها لدى الطالبة المعلمة في مسرح خيال الظل . 2- تحديد أهم مجالات الأنشطة التي يمكن تقديمها من خلال مسرح خيال الظل . 3- تحديد مدى فعالية البرنامج التدريبي للطالبة المعلمة لاستخدام مسرح خيال الظل في بعض مجالات الأنشطة داخل الروضة . هدف مهارى ويتمثل في :- 1- مساعدة الطالبة المعلمة على كيفية تصميم مسرح خيال الظل وكافة عناصره 2- مساعدة الطالبة المعلمة على كيفية استخدام عرائس خيال الظل في بعض مجالات الأنشطة داخل الروضة .تكمن أهمية الدراسة الحالية فيما يلي :-1- رفع درجة الكفاءة الأكاديمية والمهنية للطالبة المعلمة. 2- إثراء أنشطة أطفال الروضة والتي تنعكس على توافقهم النفسي. 3- مساعدة المسئولين عن التعليم والتدريب بإعطاء صورة عن الأمور التي تحتاجها الطالبة المعلمة فيما يخص مسرح خيال الظل. يمكن إيجاز نتائج الدراسة على النحو التالي :- 1- وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات القياسين القبلى والبعدى لأفراد المجموعة التجريبية فى مهارات استخدام مسرح خيال الظل ككل لصالح القياس البعدى بعد تطبيق البرنامج . 2- وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات القياسين القبلى والبعدى لأفراد المجموعة التجريبية لكل مهارة علي حدة لصالح القياس البعدى بعد تطبيق البرنامج . 3- وجود فعالية للبرنامج فى تنمية مهارات الطالبة المعلمة لاستخدام مسرح خيال الظل فى بعض مجالات الأنشطة داخل الروضة. |