الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي : 1. بناء برنامج متعدد الوسائط في الدراسات الاجتماعية قائم علي مهارات التعلم الأساسية وقياس فعاليته في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدي التلاميذ بطيئي التعلم بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي. وقد تم أخذ عينة من التلاميذ بطيئي التعلم بمدارس محافظة القاهرة بإدارة عين شمس التعليمية. واعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي والمنهج التجريبي التربوي.توصلت الدراسة إلي عدة نتائج أهمها : 1. أثبتت الدراسة وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات التلاميذ عينة البحث في الاختبار التحصيلي (القبلي - البعدي)لصالح التطبيق البعدي. 2. أثبتت الدراسة وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات التلاميذ عينة الدراسة في مقياس الاتجاه نحو مادة الدراسات الإجتماعية (القبلي والبعدي) لصالح التطبيق البعدي. 3. أثبتت النتائج فعالية البرنامج متعددة الوسائط القائم علي مهارات التعلم في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الدراسات الإجتماعية لدي تلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الإعدادية. |