Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المخطط التعليمي ودوره فى تضييق الفجوة بين البحث التربوى وصنع السياسة التعليمية/
الناشر
السيدة محمود إبراهيم سعد،
المؤلف
سعد، السيدة محمود إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / السيدة محمود إبراهيم سعد
مشرف / سيف الإسلام على مطر
مشرف / فاروق شوقى البوهى
مشرف / سيف الإسلام على
الموضوع
التعليم.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
247ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - الإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 278

from 278

المستخلص

يعد الأساس العلمى من أحد أهم الأسس التى يجب أن تبنى عليها أى سياسة تعليمية وبالرغم من وجود مئات من البحوث والدراسات العلمية وجود فجوة بين البحث التربوى وصنع السياسة التعليمية وقد أشارت الكتابات التربوية فى ميدان التخطيط التعليمى إلى أن المخطط التعليمى بحكم تنشئته وإعداده وطبيعة أدواره يمكنه أداء دور الوسيط المعرفى وله أكثر من أنتماء وهدف البحث إلى تحليل أسباب الفجوة بين البحث التربوى وصنع السياسة التعليمية والتعرف على طبيعة عمل المخطط التعليمى ومهماته ومهاراته فى ميدان التخطيط والكشف عن جملة الأدوار المتوقعة من المخطط التعليمى وتحديد أهم المتطلبات اللازم توافرها لنجاح المخطط التعليمى فى أداء الأدوار وأسفر البحث عن الإستفادة من نظم المعلومات الجغرافية فى التخطيط للمبانى المدرسية ولإنشاء معهد قومى للتخطيط التربوى وتتبع المسار البحثى فى الجامعات ومراكز البحوث ومدى علاقته بقضايا السياسة التعليمية وتطبيقات نظم المعلومات الإدارية على بعض العمليات الإدارية.