Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لمقررات التكنولوجيا وتنمية التفكير بالمرحلة الإعدادية فى ضوء معايير محتوى التربية التكنولوجية/
الناشر
ريهام محمود محمد السمنجى،
المؤلف
السمنجى، ريهام محمود محمد.
هيئة الاعداد
مشرف / ماجدة حبشى سليمان
مشرف / مدحت انور النمر
باحث / ريهام محمود محمد
مناقش / احمد محمد على
الموضوع
التكنولوجيا- التربية.
تاريخ النشر
2006 .
عدد الصفحات
260ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - مناهج وطرق بحث
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 286

from 286

المستخلص

يأتى تعليم التكنولوجيا تلبية للحاجة الملحة إلى تربية تساعد التلاميذ فى فهم المجتمع الذى يعيشون فيه فى ظل التطورات التكنولوجية السريعة والتعقيدات الأكثر تربية تسمح لهم بالإنشغال بالمشكلات التكنولوجية ومن هنا كان هناك توجه عالمى نحو الإهتمام بدراسة التكنولوجيا كمادة دراسية أساسية وإجبارية لجميع التلاميذ وخاصة فى مرحلة التعليم الإعدادى وهناك العديد من المشروعات التى أهتمت بدراسة التكنولوجيا وتبنت مبدأ الثقافة التكنولوجية ووضعت المعايير لدراسة التكنولوجيا وترجمتها إلى محتوى تعليمى وقد قدمت الجمعية الدولية للتربية التكنولوجية وهذا المشروع يؤكد مفهوم التكنولوجيا للجميع حيث أنه له رؤية عريضة لترسيخ دعائم التربية بدءاً من سن دخول الحضانة وحتى التعليم الثانوى كما أنه قدم تصور شامل لمعايير دراسة التكنولوجيا معايير المحتوى معايير التقييم معايير البرنامج معايير النمو المهنى وهدفه هو تحقيق الثقافة التكنولوجية.