الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهتم هذا البحث بقضية اعداد المعلم للعلوم خاصة فى الجانب الاكاديمى و تحتم الطبيعة المتغيرة لدور المعلم ضرورة تطوير اعداد معلم العلوم لذا يتصدى هذا البحث الى عملية تقويم الطالب الذى يوشك ان يتخرج ويمكن تحديد مشكلة البحث فى 1- ما اهم التحولات التاريخية و التطورات العلمية الحديثة 2- ما مدى توافر تلك التحولات التاريخية و التطورات العلمية الحديثة فى علم الفيزياء حددت اهم الكتب و المراجع و المجلات العلمية بمجالات علم الفيزياء 2-تحليل مستوى المصادر السابقة و تحديد العلاقات التى تربط بين هذة التحولات بعضها بعضا وكان من اهم النتائج 1- وجود فروق بين متوسطات الكليات عند مستوى دلالة0.01 و هذا يعنى وجود تباين واضح فى المستوى العلمى لطلاب شعبة الطبيعة. |