الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أن الهدف الجوهرى للتعليم الاساسى عو إعداد الفرد ليكون مواطناً صالحاً ومنتجاً فعالاً فيشارك فى العمل والتنمية بيحث يكون قادراً على فهم مشكلات مجتمعه والتصدى لها وقادراً أيضاً على متابعة التغيرات الجديدة التى تظهر فى المجتمع وتكوين الاستجابات الصالحة نحوها ولما كانت أنواع المناهج المطبقة فى مدارسنا تقوم على أساس المواد الدراسية المنفصلة تهتم بالجانب المعرفى فقط كما أن طريقة التدريس المستخدمة تعتمد على التلقين والحفظ مما عرصها لاوجه نقد كثيرة ولذا نجد أنه لابد أن يكون تطوير المناهج بصفة مستمرة إذا ما أريد لها أن تؤدى دورها بإيجابية وفاعيلية وذلك لانها مرتبطة بظروف وأوضاع المجتمع سواء أكانت إجتماعية واقتصادية أو سياسية وإذا كان المفهوم الحديث للمنهج المدرسى أصبح يتسع ليشمل الخبرات التعليمية التى تقدم للمعلمين بهدف مساعدتهم على النمو الشامل المتكامل وتعديل سلوكهم نحو الأفضل فى ضوء الأهداف التربوية المرسومة. |