الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحددت مشكلة الدراسة الحالية فى بعدين آساسيين الأول منها على مدى فهم الطلاب معلمى الرياضيات للأشكال الهندسية وخواصها وما قد يرتبط بذلك من مظاهر تدل على سوء الفهم فضلآ عن محاولة الوقوف على علاقة الفهم بمستويات فان هيلى للتفكير الهندسى أما البعد الثانى فيختص فيه بتوصيف معالجة لتنمية هذا الفهم والوقوف على فاعليتها فى هذا الصدد وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى وذلك لتوفير معلومات عن مدى فهم الطلاب معلمى الرياضيات الأشكال الهندسية وخواصها وما يتعلق بذلكفى أنماط سوء الفهم كما استخدم المنهج التجريبى وذلك من خلال التصميم التجريبى ذى المجموعة التجريبية الواحدة وذلك على فاعيلية استخدام المعالجة فى تنمية فهم الأشكال الهندسية ولابد من أن ينبغى الإهتمام بتحسين فهم الطلاب معلمى الرياضيات للمفاهيم والمهارات والتعميمات الرياضية وذلك من خلال تدريس كل المقررات الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى والمرحلة الثانوية ضمن مقرر يعرف بأسم الرياضيات المدرسية. |