Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فهم الأشكال الهندسية وخواصها لدى الطلاب معلمى الرياضيات وعلاقته بمستويات فان هيلى للتفكير الهندسى:
الناشر
أيمن مصطفى مصطفى عبد القادر،
المؤلف
عبد القادر، أيمن مصطفى مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / أيمن مصطفى مصطفى عبد القادر
مشرف / محمد فتحى بركات
مشرف / عبد الله محمد إبراهيم
مشرف / محمد فتحى
الموضوع
الرياضيات- معلمى.
تاريخ النشر
1997 .
عدد الصفحات
186ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/1997
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 385

from 385

المستخلص

تحددت مشكلة الدراسة الحالية فى بعدين آساسيين الأول منها على مدى فهم الطلاب معلمى الرياضيات للأشكال الهندسية وخواصها وما قد يرتبط بذلك من مظاهر تدل على سوء الفهم فضلآ عن محاولة الوقوف على علاقة الفهم بمستويات فان هيلى للتفكير الهندسى أما البعد الثانى فيختص فيه بتوصيف معالجة لتنمية هذا الفهم والوقوف على فاعليتها فى هذا الصدد وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى وذلك لتوفير معلومات عن مدى فهم الطلاب معلمى الرياضيات الأشكال الهندسية وخواصها وما يتعلق بذلكفى أنماط سوء الفهم كما استخدم المنهج التجريبى وذلك من خلال التصميم التجريبى ذى المجموعة التجريبية الواحدة وذلك على فاعيلية استخدام المعالجة فى تنمية فهم الأشكال الهندسية ولابد من أن ينبغى الإهتمام بتحسين فهم الطلاب معلمى الرياضيات للمفاهيم والمهارات والتعميمات الرياضية وذلك من خلال تدريس كل المقررات الرياضية فى مرحلة التعليم الأساسى والمرحلة الثانوية ضمن مقرر يعرف بأسم الرياضيات المدرسية.