![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : 1- التعرف على تأثير التدريب الذاتي الموجه متعدد المستويات على أداء بعض مهارات الكرة الطائرة لدى تلميذات المرحلة الإعدادية بمدرسة المنيا الإعدادية الرياضية للبنات. 2- مقارنة نتائج المجموعة التجريبية الضابطة في مستوى أداء بعض مهارات الكرة الطائرة قيد البحث. 3- التعرف على مدى التحسن في المستوى المهاري لدى كل من المجموعتين التجريبية والضابطة. منهج البحث : استخدمت الباحثة المنهج التجريبي حيث أنه المنهج المناسب لطبيعة هذا البحث وقد استعانت الباحثة بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدمة القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين. الاستخلاصات : 1- أثرت الطريقة التقليدية إيجابيا على مستوى الأداء المهاري للمهارات (التمرير من أعلى للأمام - الإرسال من أسفل مواجه - استقبال الإرسال) لدى طالبات المدرسة عينة البحث حدثت فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والقياس البعدي لمستوى الأداء المهاري للمهارات (قيد البحث) للمجموعة الضابطة ولصالح القياس البعدي. 2- أثر أسلوب التدريب الذاتي الموجه متعدد المستويات تأثيرا إيجابيا واضحا وملحوظ على مستوى الأداء المهاري لمهارات (التمرير من أعلى للأمام - الإرسال من أسفل مواجه - استقبال الإرسال) للمجموعة التجريبية عينة البحث حيث حدثت فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والقياس البعدي في مستوى الأداء المهاري لمهارات (التمرير من أعلى للأمام - الإرسال من أسفل مواجه - استقبال الإرسال) حدثت فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والقياس البعدي. 3- أثر أسلوب التدريب الذاتي الموجه متعدد المستويات تأثيرا إيجابيا أعلى من تأثير الأسلوب التدريبي باستخدام الطريقة التقليدية إيجابيا على مستوى الأداء المهاري للمهارات (التمرير من أعلى للأمام - الإرسال من أسفل مواجه - استقبال الإرسال) حدثت فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ولصلح القياس البعدي للمجموعة التجريبية في كل من مستوى الأداء المهاري لمهارات (قيد البحث). |