Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج مقترح للتدريب بالأثقال على بعض المتغيرات البدنية وتحسين المستوى الرقمى للسباحين الناشئين تحت 13 سنة /
الناشر
أحمد محمد سمير رضوان إبراهيم،
المؤلف
إبراهيم، أحمد محمد سمير رضوان.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد سمير رضوان إبراهيم
مشرف / على على عيد العزازى
مشرف / طارق محمد صلاح الدين فضلى
مناقش / محمد فتحى الكردانى
مناقش / عبد العزيز عبد الحميد عبد الهادى عمر
الموضوع
التدريب الرياضى. السباحة. التربية البدنية للأطفال. السباحة للأطفال.
تاريخ النشر
2004 =
عدد الصفحات
109 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
21/8/2004
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - التدريب الرياضى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 110

from 110

المستخلص

أهداف البحث :
1- تصميم برنامج مقترح باستخدام الأثقال.
2- التعرف على تأثير استخدام الأثقال على المستوى الرقمي لعينة البحث.
3- التعرف على الفروق بين القياسين القبلي والبعدى في تحسين بعض المتغيرات البدنية.
4- التعرف على الفروق بين القياسين القبلي والبعدى في تحسين المستوى الرقمي.
منهج البحث:
استخدم الباحث المنهج التجريبي حيث انه المنهج المناسب لطبيعة البحث.
الاستنتاجات :
1- للبرنامج التدريبي المقترح باستخدام الأثقال تأثير ايجابي على القدرات البدنية قيد البحث وعلى تحسن المستوى الرقمي لسباق ال 50 م لأنواع السباحة الأربعة لعينة البحث ودال إحصائيا.
2- للبرنامج التدريبي المقترح باستخدام الأثقال تأثير ايجابي على تحسين تحمل السرعة الخاص لسباق 50 م حرة لعينة البحث ودال إحصائيا .
3- للبرنامج التدريبي المقترح باستخدام الأثقال تأثير ايجابي على تحمل القوة العضلية ، التحمل الخاص والسرعة الانتقالية لعينة البحث ودال إحصائيا.
4- للبرنامج التدريبي المقترح باستخدام الأثقال تأثير ايجابي على تنمية مرونة مفصل الكتفين ، الفخذين ، الكاحلين والعمود الفقري للعينة قيد البحث وان كانت نسبة التحسن اضعف فهذا نظرا للمرونة العالية لعينة البحث من الناشئين ودال إحصائيا.
5- استخدام الأدوات والأجهزة المساعدة في التدريب يساهم بدرجة كبيرة في الوصول إلى المستوى البدني والمهاري والذي يتطلبه طبيعة النشاط الممارس.
6- استخدام برامج التدريب المقننة والمبنية على أسس علمية يؤدى إلى تحسن أفضل من البرامج التدريبية الغير مقننة.