Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الاخصائى الاجتماعى المدرسى فى مواجهة مشكلات سوء التوافق الاجتماعى لدى تلاميذ الحلقة الاعدادية من التعليم الاساسى/
الناشر
فهيمة صفى الدين عبد الحميد محمد.
المؤلف
محمد، فهيمة صفى الدين عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / فهيمة صفى الدين عبد الحميد محمد
مشرف / محمد يوسف حسن
مشرف / شحاتة عبد الخالق زهران
مشرف / محمد يوسف
الموضوع
التوافق الاجتماعى.
تاريخ النشر
1994 .
عدد الصفحات
165ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على مدى تكرارو خطورات سوء التوافق وتتمثل اهم النتائج فى: 1- لا يوجد قصور فى التعامل المهنى مع التلميذ من خلال استخدام المداخل النظرية العملية فى الممارسة المهنية.
2- ان الاخصائيون الاجتماعيون تفيدهم الملاحظة المهنية.
3- ان الاخصائيون الاجتماعيون يهتمون بعمل المقابلة المهنية مع التلميذ مباشرة.
4- ان الغالبية من الاخصائين يحددون اهدافا محددة لخطط العلاج الاجتماعى.
وفى ضوء نتائج الدراسة خرجت بمجموعة توصيات اهمها: 1- ضرورة اتاحة الفرص امام الاخصائين الاجتماعيين للاضطلاع على ما هو جديد فى الممارسة المهنية.
2- ضرورة توفير اخصائيين اجتماعيين متفرغين و متمرسين لممارسة خدمة الفرد.