Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام الموديول التعليمي على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بالمنيا /
الناشر
على عبد المحسن عبد الرحمن أحمد،
المؤلف
أحمد، على عبد المحسن عبد الرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / على عبد المحسن عبد الرحمن أحمد
مشرف / مكارم حلمى محمد أبو هرجة
مشرف / محمد سعد زغلول
مشرف / أحمد ماهر أنور
مشرف / محسن إسماعيل إبراهيم
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. التدريس. التربية البدنية للأطفال. ألعاب القوى.
تاريخ النشر
1423 =
عدد الصفحات
أ-ح، 175 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
15/12/2002
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 195

from 195

المستخلص

أهداف البحث :
يهدف هذا البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام الموديول التعليمي ومعرفة أثره على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار والتحصيل المعرفي واتجاهات التلاميذ بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
منهج البحث:
لتحقيق أهداف البحث واختبارا لفروضه قام الباحث باستخدام المنهج التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بأسلوب القياس القبلي والبعدي.
عينة البحث:
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وهي فصل 1/6 ، 1/7 حيث كان فصل 1/6 يمثل المجموعة الضابطة وعددها 42 تلميذ واستخدمت معهم الطريقة المتبعة لتدريس المسابقات قيد البحث وفصل 1/7 يمثل المجموعة التجريبية وعددها 42 متعلم واستخدمت معهم الموديولات التعليمية لتدريس المسابقات قيد البحث وبذلك بلغ قوام العينة 84 متعلم.
الاستخلاصات :
1- الأسلوب التقليدي ( الطريقة المتبعة ) ساهمت بطريقة ايجابية في تعلم مهارات مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث وكذلك مستوى التحصيل المعرفي للمجموعة الضابطة.
2- أسلوب الموديولات التعليمية ساهم بشكل ايجابي في تعلم مهارات مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث وفي رفع مستوى التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية .
3- كان أسلوب الموديولات التعليمية أكثر تأثيرا على تعلم مهارات مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث ومستوى التحصيل المعرفي من الطريقة المتبعة مما يدل على فاعليته وتأثيره.
4- أسلوب الموديولات التعليمية ذو فاعلية عالية على اداء وانطباعات أفراد عينة البحث مما ساعد على تحقيق الجانب الوجداني.