الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : يهدف هذا البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام الموديول التعليمي ومعرفة أثره على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار والتحصيل المعرفي واتجاهات التلاميذ بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي. منهج البحث: لتحقيق أهداف البحث واختبارا لفروضه قام الباحث باستخدام المنهج التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بأسلوب القياس القبلي والبعدي. عينة البحث: تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وهي فصل 1/6 ، 1/7 حيث كان فصل 1/6 يمثل المجموعة الضابطة وعددها 42 تلميذ واستخدمت معهم الطريقة المتبعة لتدريس المسابقات قيد البحث وفصل 1/7 يمثل المجموعة التجريبية وعددها 42 متعلم واستخدمت معهم الموديولات التعليمية لتدريس المسابقات قيد البحث وبذلك بلغ قوام العينة 84 متعلم. الاستخلاصات : 1- الأسلوب التقليدي ( الطريقة المتبعة ) ساهمت بطريقة ايجابية في تعلم مهارات مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث وكذلك مستوى التحصيل المعرفي للمجموعة الضابطة. 2- أسلوب الموديولات التعليمية ساهم بشكل ايجابي في تعلم مهارات مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث وفي رفع مستوى التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية . 3- كان أسلوب الموديولات التعليمية أكثر تأثيرا على تعلم مهارات مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث ومستوى التحصيل المعرفي من الطريقة المتبعة مما يدل على فاعليته وتأثيره. 4- أسلوب الموديولات التعليمية ذو فاعلية عالية على اداء وانطباعات أفراد عينة البحث مما ساعد على تحقيق الجانب الوجداني. |