Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمى باستخدام أسلوب التدريس بالدوائر المغلقة والمفتوحة على بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى بمدينة المنيا /
الناشر
محمد سليمان محمد على يوسف،
المؤلف
يوسف، محمد سليمان محمد على.
هيئة الاعداد
باحث / محمد سليمان محمد على يوسف
مشرف / محسن إسماعيل إبراهيم
مشرف / عثمان مصطفى عثمان عبدالله
مشرف / مرفت سمير حسين
مناقش / طارق محمد محمد عبد العزيز
مناقش / عصام الدين محمد عزمى
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. التربية البدنية للأطفال. التربية البدنية - المنيا. التدريب الرياضي.
تاريخ النشر
1429 =
عدد الصفحات
ب-ط، 94 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/7/2008
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 114

from 114

المستخلص

هدف البحث :
يهدف هذا البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التدريس بالدوائر المغلقة والدوائر المفتوحة ومعرفة أثره على تعلم بعض المهارات الحركية (مهارة الضربات الترجيحية ( ركلات الجزاء ) ، رمية التماس ، المراوغة ، الجرى بالكرة ) فى كرة القدم بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثالث من الحلقة الثانية من التعليم الأساسى بمدينة المنيا .
منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج التجريبى نظرا لملائمته لطبيعة البحث الحالى باستخدام التصميم ( التجريبى لمجموعتين تجريبيتين ) بإتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين .
مجتمع وعينة البحث :
اشتمل مجتمع البحث على تلاميذ - الصف الثالث الإعدادى بمدرسة ناصف الإعدادية بمدينة المنيا للعام الدراسى 2005 / 2006م والبالغ قوامه (337) تلميذا وتم تطبيق البحث على عينة عشوائية بلغ قوامها (60) ستون تلميذا ، بواقع (17.8%) من مجتمع البحث ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين قوام كل منهما (30) ثلاثون تلميذا .
الإستخلاصات :
فى ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلى الإستخلاصات التالية :
1- البرنامج التعليمى باستخدام أسلوب الدوائر المفتوحـة له تأثير إيجابى دال فى تعليم مهارات كرة القدم قيد البحث .
2- البرنامج التعليمى باستخدام أسلوب الدوائر المغلقة له تأثير إيجابي دال فى تعليم مهارات كرة القدم قيد البحث .
3- البرنامج التعليمى باستخدام أسلوب الدوائر المغلقة كان أكثر تأثيرا فى تعليم مهارات كرة القدم قيد البحث من أسلوب الدوائر المفتوحة .
4- نسبة التغير المئوية فى تعليم مهارات كرة القدم قيد البحث للمجموعة التجريبية الثانية المستخدمة البرنامج التعليمى بأسلوب الدوائر المغلقة أعلى من المجموعة التجريبية الأولى المستخدمة البرنامج التعليمى بأسلوب الدوائر المفتوحة .