الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: 1- تأثير أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات على التحصيل المعرفي في سباحة الصدر لطالبات كلية التربية الرياضية بالمنيا. 2- تأثير استخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات على مستوى الأداء المهاري في سباحة الصدر لطالبات كلية التربية الرياضية بالمنيا. 3- تأثير استخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات على تنمية مستوى الثقة بالنفس لطالبات كلية التربية الرياضية بالمنيا. 4- تأثير استخدام أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات على اتجاهات الطالبات بكلية التربية الرياضية بالمنيا. منهج البحث: المنهج التجريبي وقد تم استخدام التصميم التجريبي لمجموعة واحدة بإتباع القياس القبلي والبعدي. مجتمع وعينة البحث: يمثل مجتمع البحث طالبات الصف الرابع شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية بجامعة المنيا وذلك في العام الدراسي 2001/2002 والذي بلغ عددهم 21 طالبه، وقامت الباحثة باختيار عينة عشوائية قوامها 15 وقد بلغ المتوسط الحسابي لعمر العينة (20.40) سنة، والمتوسط الحسابي لطول العينة بالسم (161.20 سم )، والمتوسط الحسابي لوزن العينة بالكجم (58.53)، وقد قامت الباحثة بإيجاد التجانس بين أفراد العينة في (العمر- الطول- الوزن- الذكاء- اختبارات المرحلة الأولى لتعلم السباحة) والمتغيرات (البدنية- المهارية- النفسية) قيد البحث. الاستخلاصات: 1- أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات له تأثير إيجابي دال على تعلم سباحة الصدر لطالبات كلية التربية الرياضية. 2- أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات له تأثير إيجابي في تنمية مستوى التحصيل المعرفي لسباحة الصدر. 3- أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات يحقق الكفاية النفسية للطالبات كتحقيق الثقة بالنفس. 4- أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات له تأثير إيجابي على اتجاهات الطالبات نحو تعلم سباحة الصدر. 5- الإعداد الجيد لورقة المعيار في أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات والصياغة الجيدة للمادة التعليمية له تأثير على تكوين التصور الذهني والتغذية الراجعة مما له الأثر على مستوى الأداء المهاري. 6- أسلوب التطبيق الذاتي متعدد المستويات يزيد من فاعلية إقبال الطالبات على عملية التعلم. |