Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم برنامج إثرائي في الاقتصاد المنزلي للطالبات المعلمات قائم علي استخدام نظام التعلم من بعد وقياس فعاليته علي أدائهن التدريسي =
المؤلف
الألفي, شيماء عطا إبراهيم إمام.
الموضوع
الاقتصاد المنزلي - طرق التدريس. التعليم الجامعي - تعليم و تدريس.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
III-XX, 725, 11 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 845

from 845

المستخلص

تهدف الدراسة إلي : 1. تقديم برنامج اثرائى فى مجال الاقتصاد المنزلى لطالبات الفرقة الثالثة
2- اثراء الجانب المعرفى و المهارى و الارتقاء بمستوى الطالبات المعلمات و تحسين ادائهن التدريسى
<.
3. إكساب الطالبات مهارة البحث عن المعرفة من مصادرها المختلفة وتطبيقها في مجال تدريس الاقتصاد المنزلي.
4. استخدام التطور العلمي والتكنولوجي في مقررات الاقتصاد المنزلي>
واتبعت الدراسة المنهج الشبه تجريبي والمنهج
وتوصلت الدراسة لعدة نتائج اهمها :
1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تطبيق الاختبار التحصيلي لمقرر تغذية فئات خاصة بين طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية بنسبة (96.4%) مقابل (66.8%) المجموعة الضابطة.
2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تطبيق الاختبار التحصيلي لمقرر التصميم والتطريز بين طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية بنسبة (96.2%) مقابل (66.3%) المجموعة الضابطة.
3. توجد فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في بطاقة الملاحظة للمهارات في مادة التصميم والتطريز لصالح العينة التجريبية بنسبة (91.4%) مقابل (63.3%) للمجموعة الضابطة.
4. توجد فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في بطاقة الملاحظة للأداء التدريسي في مقرر التصميم والتطريز في التربية العملية لصالح العينة التجريبية بنسبة (95.55%) مقابل (65.51%) للمجموعة الضابطة.